منتدى متيجة للعلوم الفيزياية والتكنو لوجية

منتدى خاص بدروس واختبارات كل المواد من الابتدائي الى الجامعي


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مواضيع و اسئلة الماجستر من مختلف الجامعات الجزائرية لطلبة الجامعة وهذا لتحضير الامتحانات للدراسة في الجامعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin


Admin

تحميل مواضيع أسئلة ماجستير جامعة البليدة إدارة اعمال

التحميل من الرابط التالي

http://www.ouarsenis.com/vb/attachme...1&d=1377717202











0
inShare










الملفات المرفقة















اسم الملفنوع الملفحجم الملفالتحميلمرات التحميل
جامعة سعد دحلب البليدة ادارة اعمال.doc‏ 22.5 كيلوبايتالمشاهدات 92




اسئلة واجوبة   من كتاب دليلك في الاقتصاد
300 سؤال في الماجستر



http://www.bac35.com/t4966-topic



عدل سابقا من قبل Admin في السبت أبريل 18, 2015 4:24 pm عدل 1 مرات

http://cem200.ahlamontada.net

Admin


Admin
إليكم أسئلة امتحان الماجستير في علم الاجتماع لجامعة جيجل 2010

مقياس النظرية الاجتماعية
المدة : 02 سا

الأفكار الأساسية للنظريات مع تحديد روادها
1- النظرية البنيوية.
2- النظرية التفاعلية الرمزية
3- نظرية الفعل الاجتماعي
4- نظرية الفردانية المنهجية

مقياس المنهجية
المدة : 02 سا

أ- يتطلب البحث السوسيلوجي اجراءات منهجية
ادكرها بالتفصيل.
ب- عرف المقابلة و أنواعها و كيفية توظيفها وفق نمودج من اختيارك .

بالتوفيق للجميع



http://cem200.ahlamontada.net

Admin


Admin
اسئلة ماجيستير في حقوق الانسان

سؤال ماجستير حقوق الانسان وحريات عامة

حماية حقوق المراة في الدستور الجزائر ي الحالي وفي الاتفاقيات الدولية المصادق عليها من طرف الجزائر


كيف تفسر إشكالية انتقال مبدئي عدم التدخل وحقوق الانسان من التكاملية إلى التنافسية؟

عدت الحقوق العائلية او حقوق الاسرة حقوقا غير مالية

كيف توفق بين هذا النص و بين سلطة المنظمات الدولية لحماية حقوق الإنسان؟

عالمية حقوق الانسان و الحريات الاساسية من اهم الماضيع التى حضيت بحماية دولية وداخلية حلل وناقش

كيف لعب القضاء الدولي دوره في حماية حقوق الانسان

http://cem200.ahlamontada.net

Admin


Admin
تخصص التوجيه والارشاد النفسي والتربوي
جامعة المسيلة
التمرين الاول :
شملت الدراسة عشرين امامسيئة لاطفالهن في موضوع بحثي يدور حول فاعلية برنامج ارشادي جمعي قوامه الارشاد المعرفي السلوكي لتعديل سلوكيات الاساءة الوالدية نحو الابناء واثره في تحسين تقدير الذات لديهم
المطلوب حاول طرح سؤالين لهذا الموضوع
التساؤلات :
مامدى فاعلية البرنامج الارشادي الجمعي في الحد من اساءة معاملة الاطفال لدى الامهات
مامدى فاعلية البرنامج الارشادي الجمعي في تحسين تقدير الذات لدى الاطفال المساء معاملتهم
حاول صياغة فرضيتين موجهتين للاسئلة التي طرحتها حول الموضوع
الفروض
توجد فروق بين افراد المجموعة الضابطة وافراد المجموعة التجريبية من الامهات بعد تطبيق البرنامج الارشادي الجمعي تبعا لمتغير اساءة المعاملة الوالدية ولصالح افراد المجموعة الضابطة
توجد فروق بين افراد المجموعة الضابطة وافراد المجموعة التجريبية من الاطفال بعد تطبيق البرنامج الارشادي الجمعي تبعا لمتغير تقدير الذات ولصالح افراد المجموعة التجريبية
عدد متغيرات الموضوع وحدد نوعها
المتغير المستقل : برنامج ارشادي جمعوي قوامه الارشاد المعرفي السلوكي
المتغير التابع الاول : الاساءة الوالدية ( الام )
المتغير التابع الثاني : تقدير الذات ( الاطفال )
ما الادوات المستخدمة في الدراسة
ادوات الدراسة :
البرنامج الارشادي الجمعي للامهات الذي يرتكز على الارشادالمعرفي السلوكي
مقياس الاساءة الوالدية
مقياس تقدير الذات للاطفال
ما المنهج المتبع في دراسة هذا الموضوع
المنهج التجريبي
تحدث عن عينة دراسة هذا الموضوع ونوعها
العينة:
20 اما مسيئة لاطفالهن وتقسم الى مجموعتين مجموعة تجريبية تضم 10 امهات مع اطفالهن ومجموعة ضابطة تضم 10 امهات مع اطفالهن ، عموما لدينا فئة الامهات وفئة الاطفال والعينة قصدية

التمرين الثاني يفترض انك عالجت الموضوع الاتي : اقتراح برنامج تدريبي للاسترخاء والتصور العقلي في خفض السلوك العدواني لدى عينة من الطلاب
ولتحقيق هذا الهدف تم تصميم تجربة قوامها مجموعتان احداهما تجريبية والاخرى ضابطة ، تتالف كل منههما من 7 طلاب تم تدريب الاولى باستخدامالاسترخاء والتصور العقلي بوصفها مجموعة تجريبية وتم تدريب المجموعة الثانية بالطريقة التقليدية بوصفها المجموعة الضابطة خضعت المجموعتان لاختبار قبلي واخر بعدي وقد دلت النتائج على ما يلي ،


جدول رقم 1 يمثل :



الدلالة قيمة ت الانحراف المتوسط ن السلوك العدواني
6.34 77.42 7 التجريبية المجموعات
5.21 78.28 7 الضابطة


جدول رقم 2 : يمثل :


الدلالة قيمة ت الانحراف المتوسط ن السلوك العدواني
3.69 58.42 7 التجريبية المجموعات
5.21 75.71 7 الضابطة

جدول رقم 3 يمثل :


الدلالة قيمة ت الانحراف المتوسط ن السلوك العدواني
6.34 77.42 7 التجريبية قبليا المجموعات
3.69 58.42 7 التجريبية بعديا

جدول رقم 4 يمثل


الدلالة قيمة ت الانحراف المتوسط ن السلوك العدواني
5.21 78.28 7 الضابطة قبليا المجموعات
5.46 75.71 7 الضابطة بعديا

المطلوب علق على الجداول الاربعة معطيا عناوين لكل منها على حدى ، بعد ملىء الفراغات بما تراه صوابا
مارايك في الهدف الذي سطر للبرنامج التدريبي المقترح
تنبيه :
قيم ت المجدولة عند درجة الحرية 12 هي 2.68 ، و 1.78 عند 0.01 و0.05 على التوالي
قيم ت المجدولة عند درجة الحرية 6 هي 3.14 و1.94 عند 0.01و0.05 على التوالي

الحل :

زقم واحد يمثل دلالة الفرق بين متوسط درجتا افراد المجموعتين الضابطة والتجريبية في القياس القبلي

الدلالة قيمة ت الانحراف المتوسط ن السلوك العدواني
غيردالة
6.34 77.42 7 التجريبية المجموعات
5.21 78.28 7 الضابطة

العينة المستقلة = ن1++ن2-2
درجة الحرية = 12
من خلال الجدول رقم 01 نلاحظ ااتي :
لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين المجموعة التجريبة والمجموعة الضابطة في الاختبار الفبلي حيث نجد متوسط درجة افراد المجموعة يساوي : 77.42
وهو لا يختلف كثيرا عن متوسط درجة افراد المجموعة الضابطة والذي يساوي : 78.28 ومنها فان قيمة ت= 0.27 وهي قيمة غيردالة احصائيا ، وهذا يعني ان المجموعتين متكافئتين " تجانس المجموعتين ".

جدول رقم 2 : يمثل : دلالة الفروق بين متوسط درجات افراد المجموعتين الضابطة والتجريبية في القياس البعدي


الدلالة قيمة ت الانحراف المتوسط ن السلوك العدواني
دالةاحصائيا
3.69 58.42 7 التجريبية المجموعات
5.46 75.71 7 الضابطة

من الدراسة للجدول رقم 02 نلاحظ الاتي :
هناك فروق ذات دلالة احصائية لصالح المجموعة الضابطة في الاختبار البعدي فمتوسط درجة افراد المجموعة الضابطة يساوي : 75.71 وهو يفوق متوسط درجة افراد المجموعة التجريبية الذي جاء يساوي :58.42 وقيمة ت.93 = 6
وهي قيمة دالة احصائيا ، ويعني هذا ايضا ان المتغير المستقل المتمثل في البرنامج التدريبي للاسترخاء والتصور العقلي اثر ايجابي في خفض السلوك العدواني لدى الطلاب

جدول رقم 3 يمثل : دلالة الفروق بين متوسط درجات افراد المجموعة التجريبية في الاختبار القبلي والبعدي


الدلالة قيمة ت الانحراف المتوسط ن السلوك العدواني
دالةاحصائيا
6.34 77.42 7 التجريبية قبليا المجموعات
3.69 58.42 7 الضابطة بعديا


ملاحظة : العينة غير المستقلة = ن-1
درجة الحرية تساوي :6
من الجدول رقم 03 نلاحظ الاتي :
هناك فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطي درجات افراد المجموعة التجريبية في الاختبار القبلي والبعدي لصالح الاختبار القبلي ، حيث جاء متوسط درجات افراد المجموعة التجريبية في الاختبار القبلي يساوي : 77.42 اما في الاختبار البعدي فقد وصلا لقيمة : 58.42
اما قيمة ت المحسوبة فجاءت مساوية لقيمة 9.02 وهي قيمة دالة احصائيا .


جدول رقم 4 يمثل : دلالة الفروق بين متوسط درجات المجموعة الضابطة في الاختبار القبلي والبعدي


الدلالة قيمة ت الانحراف المتوسط ن السلوك العدواني
دالةاحصائيا 5.21 78.28 7 الضابطة قبليا المجموعات
5.46 75.71 7 الضابطة بعديا

من الدراسة للجدول رقم 04 يلاحظ الاتي
توجد فروق ذات دالة احصائية بين متوسط درجات افراد المجموعة الضابطة في الاختبار القبلي والبعدي ، ولصالح القياس القبلي فمتوسط درجات افراد المجموعة الضابطة في الاختبار القبلي يساوي 78.28بينما متوسط درجات افراد المجموعة الضابطة في الاختبار البعدي فجاء مساويا ل:75.71
اما قيمة ت المحسوبة فجاءت تساوي القيمة : 3.05 وهي قيمة دالة احصائيا عند مستوى الدلالة 0.01.

حول الهدف من البرنامج :
الهدف المسطر للبرنامج التدريبي للاسترخاء والتصور العقلي محقق من خلال اثرها الايجابي في خفض السلوك العدواني لدى الطلاب ، وهذا ما اكدته التجربة .

http://cem200.ahlamontada.net

Admin


Admin

موضوع امتحان مسابقة ماجستير في العقود و المسؤولية بجامعة بن عكنون



تعتبر كل من المسؤولية عن فعل الغير و المسؤولية عن فعل الشيء مسؤوليتين احتياطيتين حماية للمضرور .
ناقش في ظل القانون المدني الجزائري.

و كانت اجابتي تتمحور فيما يلي:

مقدمة : نظرة عامة المسؤولية المدنية و انواعها مع ابراز الفرق بين المسؤولية عن الافعال الشخصية و المسؤولية عن فعل الغير و فعل الشيء.
و كانت الاشكالية كالتالي:
هل المسؤولية عن فعل الغير و المسؤولية عن فعل الشيء كافيتين لحماية المضرور؟
و هل وفق المشرع الجزائري في ذلك؟
المبحث الأول : المسؤولية عن فعل الغير
المطلب الأول أساس المسؤولية عن فعل الغير
المطلب الثاني : شروط المسؤولية عن فعل الغير
المبحث الثاني : المسؤولية عن فعل الشيء
المطلب الأول أساس المسؤولية عن فعل الشيء
المطلب الثاني : شروط المسؤولية عن فعل الشيء
الخاتمة.

http://cem200.ahlamontada.net

Admin


Admin
مواضيع اسئلة ماجستير الاقتصاد الكمي جامعة تلمسان




المصفوفات و البرمجة الخطية





الرياضيات


http://cem200.ahlamontada.net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى